آخر الاخبار

الحكومة اليمنية توجه طلباً عاجلاً للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بشأن التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة أمين عام الندوة العالمية للشباب يبدي استعدادهم تنفيذ تدخلات إنسانية وتنموية في اليمن صحيفة صهيونية :فخ استراتيجي يُعد له السنوار في رفح بعد أشهر من الاستعدادات والتعلم تصرف مارب يوميا على كهرباء عدن اكثر من مليار و200 مليون ريال .. قرابة تسعة الف برميل من النفط الخام كل يوم أغلبهم من النساء.. المليشيات تدفع بالآلاف من قطاع محو الأمية للإلتحاق بالمعسكرات الصيفية وصف ابو علي الحاكم بـ «المقروط».. مواطن في صنعاء ينفجر غضباً وقهرا في وجه المليشيات ويتحدى المشاط والحاكم والحوثي لمواجهته شخصياً بالسلاح الشخصي - فيديو صندوق النقد الدولي يحذر.. ويكشف عن السر الذي ابقى الاقتصاد اليمني متعافيا .. رغم كل مؤشرات الانهيار أول دولة أوربية تعلن خوفها الحقيقي من الحرب العالمية الثالثة وتكشف عن خطوة واحدة لتفجير الوضع إسرائيل توقف عمل قناة الجزيرة والعمري يتوعد برد قانوني السعودية تكشف حجم العجز في ميزانيتها خلال الربع الأول هذا العام

أكبر ساعة في العالم بجوار الحرم المكي الشريف
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و شهر و 20 يوماً
الأربعاء 14 مارس - آذار 2007 10:39 م

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء ساعة مكة المكرمة في أعلى البرج الخامس من مشروع وقف الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة على ارتفاع حوالي 380 مترا. وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أنه سيتسنى رؤية الساعة من كافة الجهات ومن مسافات بعيدة كما يعلو الساعة من الجهات الـ4 لفظ الجلالة "الله".

ويشتمل هذا المشروع على "4" ساعات للبرج منها ساعتان رئيسيتان بارتفاع حوالي 80 مترا بما فيها لفظ الجلالة وبعرض حوالي 65 مترا وقطرها حوالي 39 مترا.

وسوف يتم تخصيص مصعدين لنقل الزوار إلى الشرفة المحيطة أسفل الساعات الـ4 والتي يبلغ عرضها حوالي 5 أمتار ويتوج هذا العمل بالزخارف الإسلامية المستوحاة من التراث الإسلامي لتكون معلما مبهرا وراسخا على مر التاريخ، وستكون ساعة مكة المكرمة أكبر ساعة في العالم. وتأتي هذه الفكرة كون مكة المكرمة قلب العالم الإسلامي وحاضرته ويتوجه إليها المسلمون في صلواتهم وشعائرهم الدينية من حج وعمرة.