آخر الاخبار

صحيفة تكشف عن مطلبٍ مهم تنازل قادة العدو الصهيوني عنه لصالح حماس صراع الاجنحة يطيح بـ محمد علي الحوثي وصنعاء تقسَّم الى مناطق - زعيم المليشيات يتدخل لمنع الصدام خطوة جديدة للحكومة الشرعية تمثل ضربة كبيرة لمليشيات الحوثي تأكيداً لمصادر مأرب برس.. واشنطن تبعث رسمياً برسالة ضربات قاسية مرتقبة للحوثيين قتلها ذبحا بالسكين..تفاصيل جريمة قتل بشعة بطلها سفاح حوثي وضحيتها زوجته - هذا ما قام به اهالي الضحية قبل ان تجف دماء ابنتهم ودموع اطفالها الخمسة خامنئي يوجه رسالة تهديد غير مباشرة للسعودية سيول جارفة تجتاح السعودية لا يعرف المعمرون لها مثيلا عطلت الدراسة والحياة والسلطات تعلن رفع حالة التأهب .. شاهد رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة

حقائق علمية عن حنان الأم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 12 يوماً
الثلاثاء 19 مارس - آذار 2013 08:01 م

الأم تمثل رمزاً للمحبة والاحترام والتآلف في المجتمعات كافة، وتحتفي كل شعوب العالم بالأم وتكرمها في فصل الربيع، حيث تمتد الاحتفالات من شهر مارس إلى شهر مايو ، فهي أول من ضمك بين ذراعيها وعمرك دقائق، هي التي أعطتك أول قبلة، وأول رشفة حليب، وهي التي اعتنت واهتمت بك عندما كنت مريضاً، وتمنت أن تتحمل الألم بدلاً منك، وأثبتت الدراسات الحديثة أن لكل هذا فوائد على صحتك ، إليك بعضاً منها :

-حليب الأم يحتوي على جميع المواد الغذائية الأساسية المطلوبة لنمو الطفل وبصورة متناسقة حسب عمره ووزنه ومقدرته على الهضم والامتصاص وهو يتغير يومياً لا بل بالساعات حسب متطلباته.

- قبلات الأم لطفلها الرضيع تحتوي على بعض البكتيريا التي تساهم في تفعيل عمل نظام المناعة وتقويته، من بينها التهابات الأذن والزكام.

-عناق الأم لأطفالها المرضى يساهم في سرعة الشفاء والتحسن أيضا- عطف الأم وحنانـها لا يمكنه فقط أن يشعرك بالتحسن بل إن دفئها ورعايتها يمكن أن يشكلا درعا واقية من الآثار الصحية التي تنمو مع الفقر، حيث أن الفقر يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض أخرى خلال فترة الحياة، ويعتقد بأن الضغط والحرمان يؤثران سلباً على نظام المناعة والجينات الناشطة والبروتينات، لكن رعاية الأم وعطفها يمكنهما أن يوقفا مثل هذه التأثيرات السلبية التي تسبب بالالتهاب