آخر الاخبار

خلال اجتماع مع ممثلي الأحزاب.. رئيس الوزراء :خطر الحوثي لا يستثني أحداً ومواجهته هدفاً رئيسياً في المعركة الوطنية تفاصيل مقترح قدمته مصر لـ حماس مقابل وقف إطلاق النار في غزة المليشيات تدشن حملة هدم واسعة لعشرات المنازل في صنعاء _ المواطنون يستغيثون ومصادر محلية تؤكد:المليشيات هدمت حتى اللحظة نحو 43 منزلاً وسوتها بالأرض بعد توقعات الراصد الهولندي.. زلازل تضرب 3 دول في يوم واحد قيادي مؤتمري يفسد فرحة الحوثيين بشأن انسحاب بعض السفن الغربية من البحر الأحمر - تصعيد عسكري قادم ضد وكلاء طهران وقيادي حوثي يتوسل واشنطن بالتراجع واتساب تختبر خاصية جديدة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت هيئة كبار العلماء السعودية تعلن فتوى جديدة بخصوص الحج والتصاريح الموت يفجع الديوان الملكي السعودي بسبب الفسق والفجور .. حكم قضائي بسجن الفنانة حليمة بولند عامين وغرامه مالية باهظة.. تفاصيل مسؤول عربي يحذر من تحديات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي أمام العرب والعالم

لماذا يزيد وزن المرأة بعد الزواج
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 20 يوماً
الأحد 06 مايو 2012 06:15 م
 
 

قالت الدراسة استمرت على مدار 12 عاما، أن النساء يتعرضن لزيادة هائلة فى نسبة الدهون بالجسم عقب الزواج ، خاصة فى سن الثلاثين وحتى سن الخمسين ، وهو الأمر الذى لا يحدث طوال فترة المراهقة ، وأرجع الباحثون السبب فى أن النساء يمارسن الرياضة بشكل منتظم قبل الزواج، أما بعد الزواج فينشغلن بمهام المنزل وتربية الأبناء ، مما يجعلهم أقل إقبالا على ممارسة الرياضة ، وبالتالى يتعرضن لزيادة الوزن.

وقال الدكتور ديمترى تومن قائد فريق البحث بالدراسة وأستاذ بجامعة ولاية أوهايو فى أمريكا ، أن الرجال يتميزن بوزن مثالى عقب الزواج على النقيض من النساء، إلا أن تعرضهم للطلاق قد يؤثر عليهم نفسيا، ويكون عاملا رئيسيا فى زيادة أوزانهم .