آخر الاخبار

بحضور دولي من بريطانيا وتركيا وعدة دول أخرى...إستكمال التحضيرات بمأرب لانطلاق المؤتمر الطبي الأول بجامعة إقليم سبأ نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وتدعو السلطة الشرعية بمأرب الى التدخل لإيقاف تلك الممارسات عملية نوعية لقبائل محافظة الجوف استهدفت قيادي حوثي بارز ينتمى لصعدة في كمين محكم وحارق السفير اليمني لدى لندن يكشف عن أبرز التفاهمات اليمنية البريطانية حول تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية وملفات السلام والحرب سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة تصعيد عسكري في جبهات جنوب وشمال تعز ولحج وقوات ''درع الوطن'' تدفع بتعزيرات اضافية كبيرة خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية محكمة مصرية تقرر رفع إسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب عاجل.. انهيار غير مسبوق للعملة اليمنية أمام الدولار والسعودي ''أسعار الصرف الآن'' أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال

الهاشمية و الهوية الوطنية
بقلم/ عمار التام
نشر منذ: 4 سنوات و أسبوع و 4 أيام
الأربعاء 06 مايو 2020 11:01 م
 

الهاشمية ليست قبيلة في اليمن و من ينتسبون اليها ينتسبون في الحقيقة لمكونات جغرافية و قبلية متعددة لكن رفضهم الانتساب للمناطق واصرارهم على الانتماء للهاشمية معناه شيء واحد بوضوح ،،، أن الهاشمية هوية مغايرة للهوية الوطنية لليمن العظيم ،، و يستوي في هذا من كان مذهبه زيديا أو شافعيا ما دام يرى لنفسه فضلا من دون الناس وأن له حقا في التسلط و الحكم خصه الله دون غيره ،،

من هنا نقول لا يمكن ان نحلم مجرد حلم لنهضة او استقرار لليمن إن لم نتعامل مع الهاشمية بمفهموم أنها هوية مغايرة للهوية الوطنية لليمن.

وكل من يصر على إعادة التموضع في اليمن و دولتها على هذا الأساس فإنما هو لغم مؤقت سينفجر في وجه طموحات مستقبلية لليمنيين عقب هذه المرحلة لكن الوقت لن يطول كالسابق .

يكفي أن نعيش على قيم المواطنة المتساوية و العيش الكريم المشترك و الأحقية في تولي الأعمال و المناصب على أساس الكفاءة و الكفاءة فقط لتطوى صفحة المحاصصة و المقاسمة البائسة في العرف السياسي الخاطئ اليوم .

مالم فمن حق اليمنيين الإحتياط لمستقبلهم لمواجهة كل ما يهدد هويتهم و ينتقص من قدراتهم بمذهب الشافعي أو الرسي او احمد بن حنبل .

والحمدلله القائل ((ما كان محمد أبا أحدٍ من رجالكم ))