آخر الاخبار

مدينة عدن تشتعل بالاحتجاجات.. وأجهزة الأمن تحذر من أي أعمال تخريبية .. أزمة الكهرباء توسع دائرة الغضب الشعبي السلطات المحلية بمأرب تؤكد جاهزية نقطة الفلج لحركةالمسافرين باتحاه محافظة البيضاء وعدة محافظات أخرى منذ 3 أشهر الجارديان البريطانية: ضوء أخضر من واشنطن للرياض بخصوص السلام في اليمن قد يؤدي الى تسليم مبالغ مالية كبيرة للحوثيين و منحهم مكانا دائما في حكومة الوحدة الوطنية الإدارة الأمريكية تبلغ مجلس الأمن : لدينا  أدلة تثبت تقديم إيران أسلحة متقدمة للحوثيين بينها صواريخ باليستية وكروز من اسطنبول وزير الأوقاف: مقاومتنا لانقلاب مليشيا الحوثي لم ينسنا دعم القضية الفلسطينية عاجل.. حكومة السعودية برئاسة الملك سلمان توافق على 15 قراراً هاماً موقف جديد للسعودية بشأن حرب إسرائيل المستمرة على قطاع غزة والتطورات في رفح تعرف على البنود الثمانية التي ستناقشها ''قمة العرب'' القادمة في المنامة واشنطن: ''هناك أدلة كثيرة على تورط إيران في دعم الحوثيين بأسلحة متقدمة'' تحليل.. مركز دراسات متخصص يكشف عن 3 دوافع جعلت الرئيس العليمي يزور مأرب

طول عمرك إذا تزوجت من تصغرك
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 14 سنة و 11 شهراً و 7 أيام
الجمعة 05 يونيو-حزيران 2009 08:41 ص
 
 


أفادت دراسة جديدة أن فرص الرجال في الموت المبكر تنخفض بمقدار الخمس إذا كانت العروس أصغر سنا بما بين 15 و17 عاما. ويقل خطر الوفاة قبل الأوان بنسبة 11% إذا تزوج الرجل امرأة أصغر بسب ع إلى تسع سنوات.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أن الدراسة ال تي أجراها معهد ماكس بلانك بألمانيا كشفت أيضا أن الرجال الذين يتزوجون نساء أكبر سنا أكثر عرضة للوفاة المبكرة.

وتبين نتائج الدراسة أن النساء لا يحصلن على نفس الفوائد من الزواج بالشباب الأصغر سنا. إذ إن المتزوجات برجال أكبر أو أصغر سنا بنحو سبع وتسع سنوات تزيد نسبتهن في الموت المبكر بنسبة 20%. وتزيد النسبة إلى 30% إذا كان فارق السن قريبا من 15 و17 عاما.

ويقول العلماء إن هذه الأرقام بالنسبة للرجال قد تكون نتيجة الانتقاء الطبيعي بأن الرجال الأصح والأنجح والأكبر سنا قادرون على جذب انتباه زوجات أصغر سنا.

وقال أحدهم إن "المرأة الأصغر سنا ستعتني بالرجل أفضل ومن ثم سيعيش أطول".

ومن المعلوم أن معظم الرجال في أوروبا في المتوسط يتزوجون نساء أصغر سنا بنحو ثلاث سنوات.

المصدر: الصحافة البريطانية