آخر الاخبار

الحكومة الشرعية توجه رسالة تحذير للمليشيات من مغبة تصعيدها الحربي على مختلف الجبهات مليشيات الحوثي تحصر جامعة صنعاء لأبناء قادة الجماعة ومقاتليها اللواء سلطان العرادة يبلغ الإدارة الأمريكية بضرورة الالتزام بالمرجعيات الثلاث لأي عملية سلام قادمة الكويت تؤكد دعمها للحل السياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث .. رئيس هيئة الأركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه باستكمال ترقيم الجيش مأرب : ندوة فكرية تدعو لتوسيع برامج المواجهة لمشاريع التطييف والتشيُّع الحوثي الإيراني. الاعلام الحوثي يبث مشاهد مصورة لعناصر حوثية تستعرض مهارات الاهانة والإذلال لكبار قيادات حزب المؤتمر في وضح النهار - شاهد كيف ظهر بن حبتور والراعي نتائج اجتماع رئيس مجلس القيادة برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والمعنيين بالشأن الاقتصادي هيئة الأزياء السعودية تطلق أول استوديو من نوعه في مجال صناعة الأزياء في المملكة وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق سعودي تعاطى مخدرا وهتك عرض إمرأة وقام بقتلها

الغرَقَ أهْوَن!
بقلم/ خالد الرويشان
نشر منذ: 5 سنوات و شهرين و 6 أيام
السبت 02 مارس - آذار 2019 04:44 م
 

إذا صحّ أن دعْم حجور عسكريا ًسيأتي من سيئون حضرموت، أي بعد قطع القوات الداعمة ما يقترب من 800 كم، بدلاً عن تحرك قوات أخرى قريبة لا تبعد أكثر من 20 كم، فهذا يذكّرني بواقعة قديمة وطريفة!

قيل إن سفينةً كانت تحمل المئات من اليمنيين المسافرين للحج وبينما هي في منتصف البحر انفتحت فجوةٌ، دون سابق إنذار، في قاعها وامتلأت السفينة خلال دقائق بمياه البحر حتى وصلت المياه إلى رُكَب الحجاج!

وبدلاً من أن يعمل الحجاج على سدّ فتْحة المياه في قاع السفينة بدأوا بتبادل الاتهامات وسط فوضى عارمة وصخبٍ مميت بلغ عنان السماء..

وفجأةً ، تسلّق أحد الحجاج سارية السفينة وبدأ يخطب! كان الحجاج يغرقون حين سمعوا صوت الرجل الأجش من على ذروة سارية السفينة يصيح بهم:

عندي مقترح سريع للإنقاذ يا جماعة.. إقرأوا سورة يس ألف شَرَفْ أي ألف مرّة.. وسوف ننجوا!

فوجئ الحجّاج بمقترحه فصاحوا بصوتٍ واحد: كيف يا خبير؟ ..نقرأ سورة يس ألف مرّة! هيّا انزل انزل الغرَقَ اهْوَنْ .. الغرَقَ اهْوَنْ