آخر الاخبار

مجلس الأمن الدولي يعقد غدًا اجتماعًا بشأن الأوضاع في اليمن رسمياً.. مصر تتخذ موقفاً مشرفاً ضد تصعيد الكيان الصهيوني والاخيرة تنفجر غضباً عاجل.. قرار جمهوري بتعيين الفريق محمود الصبيحي في هذا المنصب هذا ما فعلته كتائب القسام وسريا القدس اليوم بقوات العدو الصهيوني بمعبر رفح مصر تحسم موقفها من دعوى جنوب أفريقيا ضد العدو الصهيوني أمام العدل الدولية المبعوث الأممي الى اليمن يصل عدن والقيادة المركزية الأمريكية تصدر بيانا بحضور حشد واسع من الوزراء .. اللجنة العليا للمراكز الصيفية تبدأ ترتيباتها لإقامة المراكز الصيفية مجلس القيادة الرئاسي يطلع على خطط الحكومة حول مكافحة الفساد وترشيد الانفاق وزيرالخارجية: الحوثيون أوقفوا خارطة الطريق للسلام وهم لا يستطيعون العيش خارج إطار الحرب ولدينا دعم قوي ومن مختلف دول العالم نغم يمني في الدوحة... 12 مقطوعة تراثية بأسلوب أوركسترالي .. يشارك فيها عشرات العازفين من اليمن وجنسيات عربية أخرى

المشي..لشحن هاتفك الجوال
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام
السبت 08 يونيو-حزيران 2013 04:47 م

لن تكون بحاجة بعد الآن عند نفاد بطارية هاتفك الجوال إلى توصيل جهازك إلى منفذ الطاقة الكهربائية والانتظار ربما لساعات، ولكن كل ما ستحتاجه لشحن هاتفك هو المشي.

فقد ابتكرت شركة "سول باور" المختصة بحلول الطاقة الكهربائية نعل حذاء يمكنه تحويل الطاقة الميكانيكية الناجمة عن المشي إلى طاقة كهربائية تخزن في بطارية لشحن الأجهزة الإلكترونية.

يوضع هذا النعل في أي حذاء، وهو مزود بسلك يمكن تمريره مع رباط الحذاء ووصله بالبطارية التي تخزن الطاقة الكهربائية ويمكن استخدامها لشحن مئات الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف والكاميرات ومشغلات الموسيقى.

ووفقا لشركة "سول باور" المصنعة للجهاز فإن هذا النعل يبقى صالحا للعمل حوالي 100 مليون خطوة، ويحتاج لشحن هاتف آيفون بشكل كامل إلى المشي نحو 4 كيلومترات.

وتحاول الشركة الناشئة الحصول على دعم بقيمة 50 ألف دولار لصناعة هذا الجهاز وطرحه في الأسواق بسعر لا يتجاوز 100 دولار.