رابطة الاعلام التنموي تنظم مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن

الجمعة 02 فبراير-شباط 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 3308

 

 يواصل فريق رابطة الاعلام التنموي المتخصص والمعني باستكمال الأعمال التحضيرية لمؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن جهوده في سبيل إنجاح أعمال الإعداد والتحضير للمؤتمر.

ويقول القائمون على التحضير للمؤتمر" إن عملهم يأتي في ظل تصاعد وتيرة العنف والجرائم الجسيمة والانتهاكات المتتالية التي تمارسها المليشيا الانقلابية بحق اليمنيين، وفي ظل تخاذل المجتمع الدولي حيال هذه القضايا الحقوقية التي لا تحتمل التأجيل لارتباطها الوثيق بأرواح الناس وممتلكاتهم ومصادر معيشتهم".

ويهدف المؤتمر بحسب رابطة الاعلام التنموي والذي يعقد تحت شعار "الحوثية حركة إرهابية" إلى تحريك الملف الحقوقي اليمني في المحافل الدولية المعنية وممارسة الضغط عليها للتحرك العاجل لإنقاذ ملايين اليمنيين المعرضين لبطش وهمجية المليشيا الانقلابية.

كما يهدف الى استصدار مشروع قرار دولي بتصنيف مليشيا الحوثي حركة إرهابية مهددة للسلم والأمن المحليين والدوليين وبذل الجهود الكافية لإيقافها بجهود مشتركة دولية وإقليمية وعربية.

وينعقد المؤتمر خلال الشهر الجاري في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومجموعة من الناشطين اليمنيين.