آخر الاخبار

الجيش الإسرائيلي يدعو الفلسطينيين لإخلاء مناطق في رفح استعدادا لمهاجمتها صلاح يحقق إنجازا تاريخيا في الدوري الإنجليزي الممتاز الكشف عن افتتاح خط شحن بحري جديد بين العدو الإسرائيلي ودولة عربية بمشاركة اليمن والسعودية والأردن ومصر وجيبوتي.. انطلاق تمرين «الموج الأحمر 7» لتعزيز الأمن البحري الحكومة اليمنية توجه طلباً عاجلاً للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بشأن التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة أمين عام الندوة العالمية للشباب يبدي استعدادهم تنفيذ تدخلات إنسانية وتنموية في اليمن صحيفة صهيونية :فخ استراتيجي يُعد له السنوار في رفح بعد أشهر من الاستعدادات والتعلم تصرف مارب يوميا على كهرباء عدن اكثر من مليار و200 مليون ريال .. قرابة تسعة الف برميل من النفط الخام كل يوم أغلبهم من النساء.. المليشيات تدفع بالآلاف من قطاع محو الأمية للإلتحاق بالمعسكرات الصيفية وصف ابو علي الحاكم بـ «المقروط».. مواطن في صنعاء ينفجر غضباً وقهرا في وجه المليشيات ويتحدى المشاط والحاكم والحوثي لمواجهته شخصياً بالسلاح الشخصي - فيديو

نصب تذكاري في تكريت لحذاء منتظر الزيدي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 3 أشهر و يومين
السبت 31 يناير-كانون الثاني 2009 05:46 م

أُزيح الستار في بلدة تكريت عن نصب عملاق لحذاء تكريما للصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي القى حذاءه على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش أثناء مؤتمر صحفي في بغداد في آخر زيارة لبوش الى العاصمة العراقية قبل ترك منصبه.

ويبلغ ارتفاع النصب الذي أُزيح عنه الستار مترين وهو عبارة عن قاعدة يعلوها حذاء ضخم برونزي اللون مملوء بشجيرات من البلاستيك.

وكُتب على القاعدة صياما يا منتظر حتى يفطر السيف بالدم.. وصمتا حتى يصدح الحق يا فمي.

والزيدي محتجز في سجن في بغداد منذ الحادث حيث يواجه اتهاما بالاعتداء على رئيس دولة في زيارة رسمية للعراق.

وقالت فاتن عبد القادر مديرة دار للأيتام ومنظمة لرعاية الاطفال في تكريت أُقيم النصب في فنائها ان النصب الذي صممه الفنان العراقي ليث العامري ويزن طنا ونصف الطن هو أقل تعبير عن التقدير للزيدي الذي أراح قلوب العراقيين بما فعل .