آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

ريما صالحة
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 23 يوماً
الأربعاء 04 إبريل-نيسان 2012 04:02 م


ريما صالحة مذيعة لبنانية. تعمل في قناة العربية مقدمة للنشرات الإخبارية، ومحاورة في برنامج صناعة الموت كذلك فقد عملت سابقا في قناة الجزيرة، وقبلها كانت تعمل في تلفزيون الكويت. وصفتها وسائل الإعلام الأمريكية بأنها أشجع مذيعة عربية بسبب خوضها في موضوعات شائكة تتعلق بجماعات العنف المسلح ومناقشتها لأفكار المتطرفين والجماعات الإرهابية في برنامجها مما عرضها لتهديدات عديدة.

تنتمي ريما لعائلة سنية من بيروت. تعرضت لتهديدات متعددة بسبب تقديمها لبرنامج صناعة الموت الذي يتعاطى مع موضوعات تتعلق "بالجهاد"، بينها في 2007 تهديد بالقتل نشر على موقع الجزيرة توك، وهو موقع تابع لقناة الجزيرة الفضائية القطرية، كما يديره صحفيون ومذيعون ومقدمو برامج ومراسلون يعملون في قناة الجزيرة، وأثارت تلك التهديدات موجة إعلامية من الاستنكار في الأوساط الصحفية والتلفزيونية.

حصلت ريما صالحة على لقب أفضل مذيعة ومقدمة برامج في العالم العربي لعام 2009 في استفتاء مجلة زهرة الخليج السنوي الذي شارك فيه 77 ناقدا وإعلاميا من مختلف أنحاء الوطن العربي وحصلت على 91% من الأصوات .

أصدرت عام 2010 كتابا مع زميلها الصحفي المصري علي بريشة يحمل عنوان صناعة الموت تجربة حياة حول تجربتهما المشتركة في إنتاج برنامج صناعة الموت على قناة العربية على مدى أربع سنوات

* ويكيبيديا