آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

فرقة " القاز " الجنوبية
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 6 سنوات و 3 أسابيع و يومين
الأحد 04 مارس - آذار 2018 02:48 م


اليوم إن سألت أي فرد ممن شاركوا ـ فعليا ـ في دك البنيان وسحل الإنسان , أو ممن ساهموا ـ تصفيقا ـ في صنع نكبة الجنوب ومحنة أهله , بداية سبعينيات القرن الماضي . فإنك ستجد منهم جميعا جوابا موحدا من مشكاة واحدة .
ـ سيقولون .. " إن ذلك كان اندفاعا جنونيا متهورا لا تبريرا له اليوم ولا تفسيرا , وإن عقولنا كانت مغيبة وإرادتنا مسلوبة , وذلك بتأثير تعبئة نفسية سلبية بغيضة سبقت تلك الأحداث . تعبئة غرستها فيهم الدروس المنهجية في الحلقات الثورية , وأهازيج القومية العربية , وشعارات حركات التحرر العالمية , وأحلام الاشتراكية من مساواة وحقوق للكادحين , وغيرها من ترانيم الحماسة الثورية ... فترسخت في عقولنا صورة وهمية لوطن فاضل وحياة كريمة . وتم إقناعنا أن ذلك لن يتحقق إلا بزوال العوائق أمامها , من بقايا الاستعمار ومخلفاته من البرجوازيين والإقطاعيين , وأن الدين " أفيون الشعوب " فيجب التخلص من رموزه الكهنوتية . وأنه يجب تدمير الطبقات الاقتصادية من الشركات الاستثمارية العالمية كي يبقى الناس جميعا في مستوى واحد .. وهكذا تشبعنا بذلك الزخم الثوري , وما أن جاء وقت تسلمهم الحكم بعد إزاحة قحطان , حتى ضغطوا زر التشغيل فانطلقنا إعصارا نقتلع الأرواح ونحطم كل ما هو أمامنا مما نظنه خطرا يهدد ثورتنا ووطنا وحريتنا , دون أن نفكر في أهميته لحياتنا ومعيشتنا . لقد تم لهم ما أرادوا , وكنا أدوات تمرير لمشروعهم ومخططهم الذي تم إعداده مسبقا . وحتى الساعة لا ندري لماذا فعلنا ذلك ؟ لقد خربنا وطننا بأيدينا لا بيد الاستعمار , ولا بيد من ظنناهم الخونة بيننا " .
وأما من لزم الصمت أو خرج مكرها فسيقول لك .. " ومن كان حينها يملك الجرأة أن يقول ( لا ) , كان يكفي أن يقول أحدهم أنك عميل وامبريالي وكهنوتي ليتم سحبك وتغييبك . وسيلحق أهلك الحزن والألم وهم يتذللون عند بيت كل مسؤول .. يريدون جوابا يشفي لوعتهم .. حيا أنت أم ميتا ؟ . وطوال حياتك لن تجد جوابا ل " حيا أم ميتا " .
واليوم تلوح في أفق الجنوب كل تلك السحب السابقة تحمل في غمامها ألما وعذابا وقهرا . ألا ترى حجم التعبئة في النفوس ضد فئة محددة من الناس والجماعات والمؤسسات ؟. ألا ترى حجم التخوين بين المكونات ؟ . ألا ترى تقلب المواقف وتقييم الأفراد بين لحظة وأخرى لمجرد النقد البناء لموقف خاطئ محدد ؟ , ألا ترى حدة التصرف الجنوني ضد المخالفين في الرأي والوسيلة ؟! فيتم وصمك بالخيانة والعمالة وشتمك بكل أنواع القذارة والحقارة , وتهديدك والعمل على تصفيتك ؟ , ألا ترى عمليات خطف وتغييب لأفراد لا يعلم أهلهم مصيرهم ؟ , ألا ترى عمليات اقتحام لمساكن طلابية ولبيوت أهلية ولمؤسسات وهيئات وطنية قانونية ؟ , ألا ترى نار التحدي والتمرد بين جهات سياسية وأمنية وعسكرية ؟ , نارا سيطال لهبها كل شيء , ولن ينجو منها بنيان ولا إنسان . اليوم هناك تضليل للوعي وتغييب للعقل , وتخويف وترهيب نفسي , فما أسهل أن تقول لمن خالفك " عميل وخائن و .... ", لتردد معك فرقة ال " قاز " الملتهبة ما تقوله دون وعي ولا فهم . هذه التصرفات تحدث اليوم , فكيف إذا تمكن لهم كل شيء غدا .
أبو الحسنين محسن معيض