آخر الاخبار
عملية عاصفة الحزم : توقع المسارات
بقلم/ عبد العزيز النقيب
نشر منذ: 9 سنوات و يومين
الخميس 26 مارس - آذار 2015 12:18 م

الأتلاف الدولى لدعم الشرعية في اليمن انطلق الليلة بعملية عاصفة الحزم  و توسع بسرعة في غضون ساعات و حسب مصادر متعددة فهو يشمل دول الخليج ما عدا عمان و انضمت ايضا مصر و الاردن و السودان و باكستان و المغرب و أتمنى أنضمام تركيا، و هذا الاتلاف لا يمكن ان يكون  لضربات جوية محدودة.

هدف هذا الاتلاف القضاء على الحوثي و القاعدة و داعش لاحظوا القاعدة و داعش و هذه تحتاج تواجد بري كبير!!!

في تصوري كتحليل ان هناك خيارين تم دراستهما للتدخل الاول ضربة جوية و دعم مالي و سلاح للقبايل لكن هذا الخيار تم رفضه من الامريكان و بعض اطراف اخرى لاحتمال ان يصل هذا السلاح للقاعدة.

و الخيار الثاني هو عملية عسكرية كبيرة تبدء بضربة كاملة و من ثم تدخل بري و ذلك لمليء الفراغ السياسي و العسكري الذي سيتركه هزيمة عفاش و الحوثي و حتى يتم اعادة بناء الدولة و الجيش و بشكل يحيد القوى المتطرفة كلها.

و عليه سيتم تقسيم اليمن الى اراضي سيطرة و احتلال كما حصل في المانيا، و ستقوم القوات المصرية باحتلال مناطقها التاريخية و هي الشريط الساحلي من الحديدة الى عدن و تعز و اب بما فيها باب المندب الذي يعطيها سيطرة كاملة على البحر الاحمر ، السعودية و تحت امرتها الباكستانية سوف تحتل العاصمة صنعاء و مارب و الجوف و البيضاء و شبوة و حضرموت و المهرة.

سيكلف المغرب و الاردن بصعدة و حجة عمران بحكم وجود الاسر الهاشمية في هذه المناطق.

سوف يستمر هذا التواجد حتى يتم القضاء على الحوثي و القاعدة معا و ادارة جوار بين جميع المكونات السياسية و الاجتماعية لبناء جيش و دولة لجميع اليمنين .