آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

غائب حواس لن تسكته مافيا الإجرام
بقلم/ مصطفى حسان
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و يومين
الخميس 25 يوليو-تموز 2013 04:43 م

حين تعجز عن مقارعة الحجة بالحجة، تكشر عن أنيابها لتخيف بذلك من يملك الدليل والبرهان وتثنيه عن قول الحق، إن جماعة تأسس بنيانها على العنف ومحاولة إطفاء كل مؤشر ينذر بخطرها، ليس غريبا أن تحاول اغتيال أحد الأصوات التي شردتها، ونزعت من صاحب هذا الصوت هويته الصعدية، لا سيما وهو الصوت الحي المتحدث باسم المضطهدين من أبناء صعدة، التي تسومهم هذه الجماعة سوم العذاب، لسبب وجيز هو رفضهم تقبيل يد السيد المبجل والإذعان بالطاعة. محاولة اغتيال الشاعر والباحث غائب حواس خطوة تفتح الباب لتساؤلات عدة، فيما إذا كانت هذه الجماعة ستنقل سيناريو حزب الله اللبناني وتعامله مع مخالفيه عن طريق سلسلة من الاغتيالات الى اليمن.

ونحن ننتظر نتائج التحقيقات في الحادثة، التي لم تعلن الدولة بعد عن اتخاذ أي إجراء حتى الآن. فيما يبدو أن دماء أبناء صعدة وحفظها ليس من اختصاص الدولة، فهناك العديد من الانتهاكات والتجاوزات والأصوات المتألمة من سوط هذه الجماعة، ولكن الدولة لا تسمع لهؤلاء الضحايا.

و عندما ننظر من المستفيد من اغتيال الشاعر حواس يتبين لنا من الفاعل، فالرجل ليس لديه أعداء ويعتبر شخصية مرحب بها في المجتمع.

إذا تبين القائم بهذا العمل الإجرامي سيتضح جليا من الذي يقف خلف سلسلة الاغتيالات خلال الفترات الماضية.

ومن العجيب ان من يدعو الدفاع عن الحقوق والحريات لم نسمع لهم أي إدانة لهذا الحادث.

وكأن التضامن الإنساني لا يعلن إلا لمن كان في نفس الخط او بحسب اعتبارات حزبية وأيدلوجية محددة، أو بصك خارجي.

الشفاء العاجل للشاعر غائب حواس . 

Mosthassan.ye@gmail.com